عندما يكون عندك مشكلة في الانترنت وتقوم بالاتصال بالدعم الفني لحل هذه المشكلة فان اول شيء يتم طلبه منك هو عبارة " الرجاء فصل المودم أو الموجه والانتظار لمدة 10 ثوانٍ قبل إعادة الاتصال " أنت في هذه المرحلة تسأل نفسك بالفعل: "ولكن هل هذا مجرد مزحة من الدعم الفني أم أن ام ان الامر يستند على سبب تقني ؟ "في هذه المقالة سنتعرف لماذا يتعين علينا الانتظار 10 ثوانٍ عند إعادة تشغيل المودم أو جهاز التوجيه .
لماذا نقوم بفصل جهاز التوجيه لمدة 10 ثوانٍ
تحتوي الكثير من التقنيات الحديثة على المكثفات ، وهي عناصر من العناصر الإلكترونية و ضيفتها الأساسية هي التحكم في تدفق للشحنة الكهربائية في الدائرة الالكترونية . سمي بالمكثف لأنها يقوم بتكثيف و الاحتفاظ بالشحنة داخلها مثل بطارية لحظية.
10 ثوانٍ هو الوقت الذي تستغرقه معظم المكثفات لتفريغ الطاقة المخزنة فيها وهو الوقت الذي يكفي حتى يتمكن الجهاز الإلكتروني من التوقف عن العمل بشكل فعلي وتام. يحدث هذا عندما تقوم بفصل التيار عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولاحظ أن مؤشر LED الخاص باللوحة الأم لا يزال قيد التشغيل لبضع ثوانٍ أخرى ، حتى ينفد ببطء. يمكن أن ننتظر وقتًا مختلفًا ، لكن 10 ثوانٍ هي أقصر وقت يمكنك فيه التأكد من تفريغ الطاقة المخزنة بما فيه الكفاية.
وبناء عليه هذا هو السبب الذي يجعل الدعم الفني يطلب منك اطفاء الموجه او الروتر في حالة هناك مشكلة في الاتصال ، واعادة توصله بعض مرور 10 ثواني على الاقل .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق